بمجرد تأكيد طلبك، لن تتمكن من تغييره بعد الآن.
ومع ذلك، يمكنك إلغاء طلبك حتى 30 دقيقة بعد تأكيده:
- انتقل إلى قسم "طلباتي" في صفحة " حسابي " أو، إذا لم يكن لديك حساب عميل Sandro، فانتقل إلى " تتبع طلبي ".
- إذا كنت لم تعد ترغب في استلام طلبك وقد انقضت هذه المهلة المحددة بـ 30 دقيقة ، فإننا نوصي برفض تسليم طردك أو إعادة العناصر ذات الصلة إلينا في غضون 30 يومًا باستخدام الملصق المدفوع مسبقًا .
سيتم استرداد المبلغ إليك خلال مدة أقصاها 14 يومًا من تاريخ استلام مستودعنا لطردك.
لإجراء طلب على متجرنا عبر الإنترنت:
1- حدد العناصر الموجودة على الموقع ثم أضفها إلى سلة التسوق الخاصة بك
2- عرض سلة التسوق الخاصة بك للتأكيد
3- أدخل عنوان التسليم الخاص بك
٤- اختر طريقة الدفع، ثم أدخل بياناتك البنكية وأكدها. بعد تأكيد طلبك، سيتم تحويلك إلى شاشة تأكيد إتمامه. بعد دقائق قليلة، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تتضمن رقم طلبك.
لتتبع حالة طلبك، انتقل إلى قسم "طلباتي" في صفحة " حسابي ". إذا لم يكن لديك حساب عميل لدى ساندرو، تفضل بزيارة "تتبع طلبي" .
لاستخدام رمز ترويجي، ما عليك سوى إدخاله في حقل ""الرمز الترويجي"" الموجود في صفحة عربة التسوق.
بمجرد تأكيد الكود، سيتم تطبيق العرض تلقائيًا.
إذا لم يعمل رمزك الترويجي، ستظهر لك رسالة تفيد بأنه غير صالح. يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر نموذج الاتصال أو عبر الهاتف على الرقم +442 076 600 626.
يرجى ملاحظة: أكواد الترويج صالحة فقط على متجرنا عبر الإنترنت ويمكن استخدامها مرة واحدة فقط.
نختار المواد التي نستخدمها بعناية فائقة. هدفنا هو أن نقدم لعملائنا مواد عالية الجودة، مثل القطن والكتان والفيسكوز والحرير والصوف والكشمير، مُنتجة ومعالَجة وفقًا لأساليب تحد من تأثيرها البيئي.
مع التركيز على تحسين البصمة البيئية للمواد التي تشكل إبداعاتنا، فإننا نركز جهودنا الآن على المصادر الأكثر مسؤولية للمواد الأكثر استخدامًا في مجموعاتنا: القطن العضوي، والصوف المعتمد وفقًا لمعيار الصوف المسؤول (RWS)، والجلد المعتمد من مجموعة عمل الجلود (LWG)، والبوليستر المعاد تدويره.
تسجيل الدخول إلى حسابي
لتسجيل الدخول إلى حسابك، انقر على أيقونة "حسابي" أعلى يمين الصفحة الرئيسية وأدخل بيانات تسجيل الدخول. ستتمكن من الاطلاع على سجل طلباتك بالكامل.
كيف يمكنني تنزيل فاتورتي؟
• إذا كان لديك حساب، فيمكنك طباعة فاتورة من صفحة حسابك ضمن قسم "طلباتي" .
• إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك تعديل فاتورتك من منطقة تتبع الطلبات المخصصة على موقعنا الإلكتروني.
استعادة كلمة المرور الخاصة بي
إذا نسيت كلمة المرور، فأدخل بريدك الإلكتروني في صفحة تسجيل الدخول، ثم انقر على "نسيت كلمة المرور". ستصلك رسالة بريد إلكتروني تتيح لك إعادة تعيين كلمة المرور.
يمكنك أيضًا النقر فوق "نسيت كلمة المرور" في صفحة تسجيل الدخول لتغيير كلمة المرور الخاصة بك أو تحديثها إلى كلمة مرور جديدة.
إدارة ملفات تعريف الارتباط
انقر هنا للعثور على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
إضافة عنوان أو تغييره أو حذفه
لتغيير عنوانك، سجّل دخولك إلى حسابك، وانقر على "عناويني" ، ثم انتقل إلى عناوين الفواتير، واختر عنوان الفواتير الافتراضي. إذا لم تُنشئ عنوانًا بعد، فأضف عنوانًا جديدًا أو عدّل العنوان الحالي.
معالجة البيانات الشخصية
يتم إعلام العملاء بموجب هذا أنه قد يتم جمع بياناتهم الشخصية على الموقع الإلكتروني واستخدامها من قبل شركة SANDRO، التي تعمل كجهة تحكم في البيانات وفقًا لمعنى اللائحة (الاتحاد الأوروبي) 2016/679 للبرلمان الأوروبي والمجلس المؤرخة 27 أبريل 2016 بشأن حماية الأشخاص الطبيعيين فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية وحرية حركة هذه البيانات، وإلغاء التوجيه 95/46/EC (المشار إليه فيما يلي باسم "اللائحة العامة لحماية البيانات" أو "GDPR").
تلتزم شركة SANDRO بحماية وضمان أمن وسرية البيانات الشخصية لعملائها وفقًا لقانون حماية البيانات العامة (GDPR)، بما في ذلك اتخاذ جميع التدابير المناسبة لمنع تشويه هذه البيانات أو إتلافها أو الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة غير مصرح لها.
على وجه الخصوص، قد تُرسل البيانات الشخصية للعملاء إلى مقدمي الخدمات والشركاء التعاقديين الذين، بصفتهم مقاولين من الباطن وفقًا لأحكام اللائحة العامة لحماية البيانات، يساهمون مباشرةً في إدارة الطلبات، والذين يلزمهم الوصول إلى البيانات الشخصية التي يُدخلها العملاء عند إنشاء حساباتهم واستخدامها (الهوية، العنوان البريدي، رقم الهاتف، عنوان البريد الإلكتروني). لا يجوز للمقاولين من الباطن التصرف إلا بناءً على تعليمات من SANDRO.
يتم جمع البيانات الشخصية للعملاء للأغراض التالية:
• إدارة الطلبات والعلاقات مع العملاء؛
• إعلام العملاء بالعروض التجارية والمعلومات المتعلقة بالعلامة التجارية؛
• تعزيز وتحسين التواصل من خلال الموقع الإلكتروني والعلامة التجارية من خلال إرسال، على سبيل المثال، النشرات الإخبارية والعروض الخاصة اعتمادًا على التفضيلات التي يعبر عنها العملاء على الموقع الإلكتروني؛
• تحسين وتخصيص الخدمات المقدمة للعملاء؛ و
• للامتثال للالتزامات القانونية والتنظيمية
يتم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعملاء فقط للفترة
ضرورية للغاية للأغراض المذكورة أعلاه.
وفقًا لقانون حماية البيانات الفرنسي، يتمتع العملاء بالحق في الوصول إلى بياناتهم الشخصية وتصحيحها والاعتراض على استخدامها (المشار إليها فيما يلي باسم "حقوق حماية البيانات").
لممارسة حق واحد أو أكثر من حقوق حماية البيانات، يجب على العملاء إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني أو البريد إلى قسم خدمة العملاء في SANDRO، عن طريق ملء نموذج الاتصال على الموقع الإلكتروني أو عن طريق الكتابة إلى العنوان التالي وذكر الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وتفاصيل مرجع العميل: عميل خدمة SANDRO، 150 bd Haussman 75008 Paris FRANCE.
يجب أن يتم التوقيع على جميع الطلبات وإرفاق صورة من وثيقة هوية تحمل توقيع العميل، وتتضمن عنوان المرسل.
سيتم الرد على الطلبات المقدمة على أساس حق واحد أو أكثر من حقوق حماية البيانات في موعد لا يتجاوز شهرين بعد استلام الطلبات.
يجوز للعملاء تقديم إرشادات محددة لشركة SANDRO يشرحون فيها كيف يرغبون في ممارسة حقوق حماية البيانات الخاصة بهم بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات بعد وفاتهم.
إلغاء الاشتراك في عروض ساندرو
لإلغاء اشتراكك في النشرة الإخبارية، انقر على رابط "إلغاء الاشتراك" أسفل كل نشرة إخبارية من ساندرو. منذ لحظة إلغاء اشتراكك، لن تتلقى أي رسائل بريد إلكتروني من ساندرو، بما في ذلك دعوات لحضور عروضنا الحصرية.
إذا كنت لم تعد ترغب في تلقي البريد منا، يرجى الاتصال بفريق خدمة العملاء لدينا عبر نموذج الاتصال .
إنشاء حساب Sandro أمر سهل:
1. انقر فوق حسابي في أعلى يمين الصفحة الرئيسية
2. بمجرد وصولك إلى صفحة تسجيل الدخول، انقر فوق "إنشاء"
3. أدخل معلوماتك الشخصية
4. تأكيد
ننصحك بإنشاء حساب حتى تتمكن من الوصول إلى المزايا التالية:
• تتبع طلبك
• طباعة الفاتورة الخاصة بك
• حفظ تفاصيل الدفع الخاصة بك
• الاستفادة من عروض معينة متاحة فقط لعملائنا الذين لديهم حسابات
إنشاء فاتورة
إذا كنت تريد تنزيل الفاتورة المقابلة لعملية الشراء الخاصة بك، فلديك عدة احتمالات:
• إذا كان لديك حساب، يمكنك تعديل فاتورتك في منطقة العميل ضمن طلباتي .
• إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك تعديل فاتورتك من منطقة تتبع الطلبات المخصصة أو عن طريق الاتصال بخدمة العملاء لدينا.
لن تتمكن من إلغاء طلبك إلا إذا كان لا يزال قيد المعالجة لدينا. لإلغاء الطلب، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني care@sandro.com.kw. أما إذا تم شحن طلبك بالفعل، فيمكنك استخدام خدمة الإرجاع المجانية.
استخدم رمز العرض
لاستخدام رمز ترويجي، أدخله في حقل رمز الخصم بصفحة سلة التسوق. بعد تفعيل الرمز، سيتم تطبيق العرض تلقائيًا على طلبك.
إذا لم يعمل رمز العرض الخاص بك، ستظهر لك رسالة تفيد بأن الرمز غير صالح. يُرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر نموذج الاتصال .
رموز العرض التي تعمل على موقعنا لا تعمل في متاجرنا.
لإجراء طلب على موقعنا، قم ببساطة بما يلي:
1. حدد العناصر الموجودة على الموقع وأضفها إلى سلة التسوق الخاصة بك
2. تأكيد سلة التسوق الخاصة بك
3. أدخل عنوان التسليم الخاص بك
4. حدد طريقة التسليم الخاصة بك
5. اختر طريقة الدفع الخاصة بك، ثم أدخل تفاصيل حسابك المصرفي
ننصحك بإنشاء حساب حتى تتمكن من تتبع طلبك والاطلاع على فاتورتك.
بعد تأكيد طلبك، سيتم توجيهك إلى شاشة تأكيد إتمامه. بعد بضع دقائق، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تتضمن رقم طلبك.
إذا اخترتَ الشحن القياسي، فستصلك رسالة تأكيد شحن خلال يوم أو يومين عمل. قد يتم تمديد هذه المدة خلال فترات العروض الترويجية. ستتضمن الرسالة رقم التتبع الذي سيساعدك على تتبع موقع طردك.
يرجى الملاحظة:
• أثناء العمليات الخاصة على الموقع الإلكتروني وفي حالة الجرد، قد يتم تمديد فترة التحضير (في هذه الحالة سيتم إخطارك على الموقع الإلكتروني).
إنشاء قائمة الرغبات
تتيح لك قائمة الرغبات إضافة الموديلات التي تعجبك. لإنشاء قائمة الرغبات، انتقل إلى صفحة المنتج الذي ترغب بحفظه وانقر على زر "إضافة إلى قائمة الرغبات". ستبقى المنتجات هناك حتى نفاد الكمية.
يمكنك أيضًا تحويل قائمة أمنياتك إلى سلة تسوق. للقيام بذلك، انقر على "إضافة إلى سلة التسوق" عند اختيار مقالك.
تكوين الطرد الخاص بك
نولي أغراضكم عناية فائقة لضمان عدم تعرضها للتلف أثناء النقل، ولضمان صيانتها على المدى الطويل. ولذلك، تُسلّم جميع أغراضنا الهشة في عبوات واقية خاصة.
توصيل مجاني لجميع الطلبات عبر الإنترنت.
خدمة التوصيل والاستلام غير متوفرة يوم 6 - 7 يونيو بسبب عطلة عيد الأضحى. نعتذر عن أي تأخير قد يحدث.
مناطق التسليم
تقدم شركة ساندرو خدمة التوصيل إلى جميع أنحاء الكويت، نحن نوفر لك الخدمة.
إذا كان لديك حساب، يمكنك متابعة حالة طلبك في أي وقت من خلال قسم "طلباتي" بصفحة "حسابي". ستجد أيضًا تفاصيل طلبك وحالته في هذا القسم، ويمكنك أيضًا طباعة فواتيرك.
مواعيد التسليم
التسليم القياسي خلال 1-2 يوم
خدمة التوصيل والاستلام غير متوفرة يوم 6 - 7 يونيو بسبب عطلة عيد الأضحى. نعتذر عن أي تأخير قد يحدث.
تسوق بسهولة وادفع عبر الإنترنت واستلم مشترياتك من Sandro 360 Degrees Mall.
سياسة الإرجاع والاسترداد
يُسمح باسترداد الأموال للسلع ذات السعر الكامل مع الإيصال الأصلي، ويمكن إرجاعها خلال 14 يومًا من تاريخ التسليم.
يمكن إرجاع العناصر المعروضة للبيع خلال 14 يومًا من تاريخ التسليم.
يرجى تقديم الفاتورة الضريبية للشراء.
سيتم استرداد الأموال فقط للمنتجات الجديدة وغير المستخدمة والتي تحمل العلامات الأصلية.
يجب أن تكون العناصر التي تريد إرجاعها معبأة في عبواتها الأصلية مع ملصقاتها.
إذا تم استلام العنصر (العناصر) المراد إرجاعها مع هدية، فيجب أيضًا إرجاع عنصر الهدية في حالته الأصلية.
لا يمكن إرجاع أو استبدال العناصر التالية: الحقائب، والأحزمة، والمجوهرات، والإكسسوارات، وملابس السباحة، والملابس الداخلية، والعطور ومنتجات التجميل.
العودة عبر الموقع
بالنسبة لطلبات الضيوف، انقر فوق "إرجاع طلبك" في أسفل الصفحة وأدخل بريدك الإلكتروني للوصول إلى
طلب.
- حدد الطلب، ثم اختر العناصر التي تريد إرجاعها
- اختر سبب الإرجاع من القائمة
- قم بإرسال طلبك وسنتواصل معك عبر البريد الإلكتروني بشأن الخطوات التالية.
بالنسبة للمستخدمين المسجلين، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك وانتقل إلى طلبياتي.
- حدد الطلب، ثم اختر العناصر التي تريد إرجاعها
- اختر سبب الإرجاع من القائمة
- قم بإرسال طلبك وسنتواصل معك عبر البريد الإلكتروني بشأن الخطوات التالية.
العودة إلى المتجر
يمكن أيضًا إرجاع العناصر إلى متجر 360 Degrees Mall.
يمكن إرجاع العناصر ذات السعر الكامل خلال 14 يومًا من الشراء.
يمكن إرجاع العناصر المعروضة للبيع خلال 14 يومًا من تاريخ الشراء.
يرجى تقديم فاتورة الضريبة / الإيصال الأصلي للشراء.
ملاحظة: لا يمكن إرجاع العناصر التي تم شراؤها أثناء العروض الترويجية على موقعنا الإلكتروني إلى المتجر.
سياسة التبادل
تنطبق عمليات التبادل فقط على العناصر والطلبات التي تم تسليمها بالفعل.
لا تتوفر إمكانية الاستبدال على الموقع الإلكتروني ويمكن إجراؤها فقط في متجر Sandro 360 Degrees Mall.
يمكن استبدال المنتجات ذات السعر الكامل خلال 30 يومًا من تاريخ التسليم/الشراء ، ويمكن استبدال المنتجات المعروضة للبيع خلال 14 يومًا من تاريخ التسليم/الشراء.
يرجى تقديم الفاتورة الضريبية للشراء.
يجب أن يكون العنصر (العناصر) الذي ترغب في استبداله في حالته الأصلية، وفي العبوة الأصلية والملصقات سليمة.
يمكن استبدال المنتجات الجديدة وغير المستخدمة والنظيفة فقط.
لا يمكن إرجاع أو استبدال العناصر التالية: الحقائب، والأحزمة، والمجوهرات، والإكسسوارات، وملابس السباحة، والملابس الداخلية، والعطور ومنتجات التجميل.
فترة الاسترداد
قد تستغرق عملية استرداد الأموال ما يصل إلى 15 يوم عمل، وذلك وفقًا لسياسة البنك أو جهة إصدار البطاقة. سيتم إيداع المبالغ المستردة عبر طريقة الدفع الأصلية التي اخترتها للطلب.
لا يُمكن تعديل الطلب على موقعنا الإلكتروني. مع ذلك، يُمكنك إرجاع/استبدال المنتج بعد استلامه .
مدفوعات القسائم
المنتجات والطلبات المشتراة بقسيمة شرائية قابلة للاستبدال فقط. لا يمكن إرجاعها أو استرداد ثمنها. لا يمكن استبدال قيمة المنتجات أو الطلبات نقدًا.
دليل المقاسات
يمكنك العثور على جميع المعلومات حول أحجام العناصر لدينا هنا .
أسعار المنتجات
أسعار متجرنا الإلكتروني مطابقة تمامًا لأسعار المتاجر، ولا يوجد أي هامش ربح.
جودة منتجاتنا
على الرغم من حرصنا الشديد على طلبات عملائنا ومراقبة الجودة التي نجريها قبل شحن كل طلب، قد يكون هناك عيب في المنتج بشكل استثنائي. في هذه الحالة، لديك مهلة 14 يومًا (من تاريخ التسليم) لإرجاعه مجانًا. يُرجى التواصل مع خدمة العملاء عبر البريد الإلكتروني care@Sandro.com.kw خلال فترة الإرجاع المسموح بها.
يرجى الإشارة إلى ما يلي:
• مرجع العنصر الخاص بك
• رقم الطلب إذا تم إجراء عملية الشراء عبر الإنترنت
• تاريخ الشراء
• وصف لمشكلة الجودة
• صور للمشكلة التي واجهتها
• سوف يتواصل معك أحد مستشارينا المتخصصين خلال 48 ساعة.
العناية بأغراضك
تجدون نصائح العناية على صفحات المنتجات على الإنترنت وعلى ملصقاتها. ننصحكم باتباع هذه التعليمات بعناية. في حال فقدان الملصق، يُرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء لدينا للمساعدة. في حال عدم اتباع التعليمات وتلف المنتج، لا يُعتبر المنتج معيبًا ولن يكون لديكم أي مبرر للشكوى. اطلعوا على دليل العناية لدينا للاطلاع على نصائحنا للعناية بمنتجاتكم وفقًا لموادها.
تصميم العناصر لدينا
جميع منتجاتنا مصممة من قِبل فريق مصممينا ومؤسسة علامتنا التجارية، إيفلين شتريت، لمجموعاتنا النسائية، وابنها إيلان شتريت لمجموعاتنا الرجالية. لمعرفة المزيد عن كيفية تصميم قطعنا، تفضل بزيارة صفحة ورش العمل .
معلومات الاتصال بالمتجر وساعات العمل
يرجى زيارة صفحة تحديد موقع متجرنا للعثور على تفاصيل الاتصال بمتاجرنا وساعات العمل.
البحث عن المجموعات السابقة
للعثور على العناصر من مجموعاتنا السابقة، يمكنك زيارة أحد متاجرنا الموضحة هنا .
ادفع ثمن الطلب
طرق الدفع المقبولة على الموقع هي بطاقة الائتمان/الخصم (Visa/Mastercard)، وKnet، وApple Pay.
مدفوعات آمنة
إن معاملات بطاقات الائتمان/الخصم على موقعنا آمنة تمامًا.
لدينا شهادة SSL تضمن تشفير صفحات الدفع والحفاظ على سرية البيانات. سيتم خصم المبلغ من بطاقتك في تاريخ الطلب. لا يمكنك دفع ثمن طلبك بالتقسيط.
في كل مرة تطلب فيها، سنوفر عليك حفظ بيانات بطاقتك. هذا سيوفر عليك الوقت في المرة القادمة.
كل ما عليك فعله لتأكيد الدفع هو إدخال الرمز السري الموجود على ظهر بطاقتك. سيتم حذفه بعد كل طلب، وسيُطلب منك إعادة إدخاله في كل مرة تطلب فيها.
يرجى ملاحظة: لا يمكن استخدام مذكرات الائتمان والقسائم الصادرة في المتاجر عبر الإنترنت.
التسوق المعفى من الضرائب
لا يمكن التسليم معفى من الضرائب على موقعنا.
عند الشراء من المتجر، يمكنك طلب النموذج المخصص للجمارك من متاجرنا. يجب عليك تقديم جواز سفرك. سيزودك المتجر بجميع المستندات اللازمة.
الأسعار على موقعنا مطابقة لأسعار المتاجر، ولا يوجد أي هامش ربح.
يرجى ملاحظة: خلال منافذ البيع عبر الإنترنت، قد تختلف الأسعار عن أسعار متاجر البيع لدينا.
ضريبة القيمة المضافة
جميع الأسعار المعروضة على موقعنا تشمل ضريبة القيمة المضافة.
إلغاء الطلب بسبب مشاكل الدفع
قد تُلغى الطلبات بسبب تعذّر معالجة الدفع. قد يكون ذلك بسبب أيٍّ من المشكلات التالية:
• تم الإشارة إلى معلومات البطاقة غير الصحيحة عند الدفع أو تم حفظها في حساب Sandro الخاص بك
• قد تكون البطاقة منتهية الصلاحية أو تم حظرها
يمكنك تقديم طلب جديد باستخدام معلومات البطاقة الصحيحة أو بطاقة جديدة كليًا. لمزيد من المعلومات، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني care@sandro.com.kw .
ما هي خدمة انقر واستلم؟
Click & Collect هي خدمة مجانية تسمح لك بالتسوق على موقعنا الإلكتروني ثم استلام طلبك بسهولة من متجر Sandro 360 Degrees Mall.
متى يتم استلام طلب Click & Collect
عندما يصبح طلبك جاهزًا للاستلام، سنرسل إليك بريدًا إلكترونيًا، لذا يُرجى متابعة بريدك الوارد. بعد استلام البريد الإلكتروني، يمكنك التوجه إلى متجرنا في مول 360 درجة.
فترة التحصيل
لديك مهلة ١٤ يومًا لاستلام طلبك من متجرنا. إذا لم يتم استلام طلبك خلال هذه المهلة، فسنلغيه ونبدأ عملية استرداد المبلغ.
المستندات المطلوب تقديمها أثناء التجميع
سيتم الطلب منك تقديم رقم طلبك (الذي يمكنك إظهاره من خلال البريد الإلكتروني الذي أرسلناه لك لإعلامك بأن طلبك جاهز للاستلام) وبطاقة الخصم/الائتمان التي استخدمتها للدفع.
التحصيل عن طريق الممثل
يمكنك إرسال مندوب لاستلام طلبك. لضمان تسليم الطلب للشخص المناسب، نحتاج منه/منها إحضار ما يلي:
• خطاب تفويض مكتوب وموقع من قبلك
• نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر ساري المفعول
• رقم الطلب (الموضح في رسالة البريد الإلكتروني لتأكيد الطلب التي أرسلناها إليك)
• بطاقة هوية وطنية سارية المفعول أو جواز سفر للشخص الذي يستلم
• نسخة أو البطاقة الأصلية المستخدمة في الشراء
ماذا تفعل بالأشياء غير المباعة لديك؟
منذ عام ٢٠١٩، التزمنا بعدم إتلاف أيٍّ من منتجاتنا غير المباعة. ولتحقيق هذا الهدف، نعتمد اقتصادًا دائريًا، بالتعاون مع شركات إعادة بيع الملابس المستعملة. علاوةً على ذلك، نمنح المخزون غير المباع والمواد غير المستخدمة حياةً جديدةً من خلال التبرع بها للجمعيات الخيرية ومنظمات التعافي ومدارس الأزياء.
لماذا تتبع منتجاتك؟
يُعدّ تتبّع المنتجات خطوةً أساسيةً في بناء صناعة أزياء أكثر استدامة. نحتاج إلى فهم سلسلة إنتاجنا بأكملها لنوفر لكم مزيدًا من الشفافية ونُسلّط الضوء على ما يجب فعله لدعم شركائنا في تحسين أثرهم الاجتماعي والبيئي.
ما هي المواد الأكثر مسؤولية التي تستخدمها؟
نختار المواد التي نستخدمها بعناية فائقة. هدفنا هو أن نقدم لعملائنا مواد عالية الجودة، مثل القطن والكتان والفيسكوز والحرير والصوف والكشمير، مُنتجة ومعالَجة وفقًا لأساليب تحد من تأثيرها البيئي.
مع التركيز على تحسين البصمة البيئية للمواد التي تشكل إبداعاتنا، فإننا نركز جهودنا الآن على المصادر الأكثر مسؤولية للمواد الأكثر استخدامًا في مجموعاتنا: القطن العضوي، والصوف المعتمد وفقًا لمعيار الصوف المسؤول (RWS)، والجلد المعتمد من مجموعة عمل الجلود (LWG)، والبوليستر المعاد تدويره.
أين تقوم بإنشاء وإنتاج العناصر الخاصة بك؟
يتم تصميم النماذج الأولية لملابسنا في الاستوديو الخاص بنا في باريس ويتم إنتاجها في أوروبا وشمال غرب أفريقيا وآسيا.
ويتم الإنتاج في 110 مواقع شريكة في حوالي 30 دولة، بما في ذلك البرتغال وإيطاليا وتركيا والصين وتونس ورومانيا وفرنسا.
يتم اختيار الشركاء قبل كل شيء من خلال البحث عن المعرفة التقنية النادرة.
ما هي الفروقات بين المورد من المستوى 1 والمورد من المستوى 4؟
موردونا الرئيسيون هم مصنعو الملابس، وهم مسؤولون عن تجميع المنتج النهائي.
يقوم موردونا من المستوى 2 بتصنيع الأقمشة والإمدادات، وموردونا من المستوى 2أ هم عمال التشطيب والصباغة، الذين يعطون القماش خصائصه النهائية (ملمس القماش واللون).
تشمل الفئة الثالثة الموردين الذين يصنعون الخيوط (مصانع الغزل) والمواد الخام للتوريد. يقومون بمعالجة المواد الخام.
وأخيرا، المستوى الرابع يتوافق مع الموردين والتجار للمواد الخام مثل القطن أو الصوف.
كيف يمكنك تعريف المنتج "الأكثر مسؤولية"؟
يُعتبر المنتج أكثر مسؤولية إذا استوفى معيارًا واحدًا أو أكثر من المعايير التالية:
- ما لا يقل عن 50٪ من مادتها الرئيسية صديقة للبيئة، أي أنها حاصلة على شهادة خارجية رسمية مثل GOTS أو OCS 100 أو ECOVERO أو ما شابه.
- بالنسبة لقطع الدنيم، فإن غسلها يتم بطريقة صديقة للبيئة، ويتم ذلك باستخدام تقنية EIM (قياس الأثر البيئي).
- بالنسبة للقطع الجلدية والمنتجات الجلدية، يتم اعتماد المدابغ الأصلية من قبل مجموعة عمل الجلود الذهبية أو الفضية.
كم عدد المنتجات التي تم تتبعها منذ إطلاق شراكتك مع Fairly Made؟
في مجموعتنا الصيفية لعام ٢٠٢٢، تم تتبّع ٤٩ من إبداعاتنا بمساعدة Fairly Made. أما في مجموعتنا الشتوية لعام ٢٠٢٢، فقد تم تتبّع ١١٦ من إبداعاتنا. وبحلول عام ٢٠٢٥، سيتم تتبّع ١٠٠٪ من إبداعاتنا.
ما هي الشهادات التي تستخدمها لتدقيق الموردين لديك؟
تلتزم ساندرو بالإنتاج الأخلاقي والمسؤول. ما نطلبه من موردينا يترجم إلى مستويات مختلفة من الالتزام والشهادات. ولضمان احترامها، نرتب عمليات تدقيق دورية من قِبل جهات خارجية خبيرة ومستقلة. نعتمد على خبرة مبادرة الامتثال الاجتماعي للشركات (BSCI)، وهي مبادرة امتثال اجتماعي للشركات تهدف إلى تحسين ظروف العمل في سلاسل التوريد الدولية؛ وبروتوكولات التدقيق الاجتماعي SMETA (تدقيق التجارة الأخلاقية لأعضاء Sedex) وWRAP (الإنتاج المعتمد المسؤول عالميًا)، وبرنامج تقييم ظروف العمل (WCA)، ومعيار SA 8000 للمسؤولية الاجتماعية المتعلقة بالعمل اللائق. كما نستخدم شهادات بيئية، مثل شهادة OEKO-TEX® STeP، وISO 14001، ومجموعة عمل الجلود الذهبية أو الفضية، وBLUESIGN.
وأخيرا، يجب على كل مورد تنفيذ شروط الشراء العامة لدينا (GCP) بالإضافة إلى مدونة قواعد سلوك الموردين (SCC)، وبالتالي ضمان الامتثال للقوانين والمعايير الأخلاقية والاجتماعية السارية، بالإضافة إلى حقوق الإنسان.
لماذا تستخدم البوليستر والألياف الصناعية؟
في ساندرو، نختار موادنا بعناية فائقة. يسعى مصممونا دائمًا لتقديم أقمشة تمنح إبداعاتكم أجمل شكل، وأعلى درجات الراحة، وأعلى درجات المتانة. ولتحقيق ذلك، قد يتطلب الأمر أحيانًا استخدام البوليستر أو الألياف الصناعية.
على سبيل المثال، يُمكن طيّ البوليستر، بينما لا يُمكن ذلك مع مواد أخرى. كما أنه أقل عرضة للتجعد. عندما يُتاح لنا الخيار، نختار البوليستر المُعاد تدويره في إبداعاتنا. لشتاء ٢٠٢٢، ٢٨٪ من البوليستر المُستخدم في مجموعاتنا هو بوليستر مُعاد تدويره.
ما الذي يتوافق مع درجة تتبع المنتج؟
يحصل كل منتج يتم تتبعه بمساعدة Fairly Made على درجة تتبع. تتوافق هذه الدرجة مع مستوى الوعي بسلسلة إنتاج المنتج. إذا شاركت خمس فئات من الموردين في إنتاج منتج ما وحصل هذا المنتج على درجة 4/5، فهذا يعني أننا تمكنا من تحديد 4 موردين من أصل 5. على عكس أنظمة التتبع الأخرى التي تطلب فقط بلد المورد، فإن أداة Fairly Made أكثر تطلبًا من حيث المعلومات التي يتم جمعها عن المورد.
بحلول عام 2025، نأمل أن نصل إلى نسبة 100% على الأقل من الوعي بموردينا من المستوى الأول إلى المستوى الرابع لجميع مجموعاتنا.
ما هو التتبع؟
تتعلق إمكانية التتبع بمعرفة تاريخ منتجاتنا، من أصل المواد الخام إلى مصانع التصنيع والمعالجة، إلى الكيلومترات التي قطعتها قبل الوصول إلى مستودعاتنا.
وبالتالي، فإن إمكانية التتبع تعني زيادة الرؤية عبر سلسلة الإنتاج لدينا وتزويدك بشفافية أكبر بشأن أصل إبداعاتنا.
ما هي المعايير التي تستخدمها لاختيار الموردين الخاصين بك؟
غالبية موردينا ومصنعينا شركاء لنا منذ زمن طويل، وقد نمت أعمالهم مع نجاح ساندرو حول العالم. نحافظ على علاقات مميزة معهم ونشجعهم باستمرار على تطبيق أعلى المعايير البيئية والاجتماعية.
أولاً، يلتزم الموردون الذين نختارهم بالعمل معنا بمعاييرنا من حيث الخبرة والجودة في المنتج. نبحث عن كفاءات للانضمام إلينا في إنتاج قطع عالية الجودة باستخدام تقنيات مبتكرة، ولكن الأهم من ذلك كله، أننا نختار موردين موثوقين ومستثمرين في مشروعنا. كما يجب على جميع موردينا الالتزام بمواصفاتنا الاجتماعية والبيئية، والخضوع للتدقيق من قبل جهات خارجية.
لماذا تنتجون في آسيا؟
في تصميم مجموعاتنا، نعتمد على خبرة تقنية غير متوفرة في أوروبا، كما هو الحال في قطع الحرير والملابس المحبوكة، على سبيل المثال. في هذه الحالة، سنسعى للحصول على هذه الخبرة من آسيا، حيث تُتقن هذه التقنية على أفضل وجه في العالم، مما يسمح لنا بتقديم أفضل جودة ممكنة للملابس.
مع الحصول على شهادة EIM، ما هو تقديرك لانخفاض استهلاك المياه؟
EIM هي عملية غسل الدنيم التي تسمح، وفقًا لمستوى الغسيل، بتقليل استهلاك المياه بنسبة تصل إلى 95% مقارنة بعملية الغسيل التقليدية.